3.236.138.35

سبب الهجوم علي الشيخ الشعراوي

سبب الهجوم علي الشيخ الشعراوي

 

أفضل إجابة
تصدرت الصحف الإعلامية المحلية في جمهورية مصر العربية أنباء الهجوم الكبير على الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي الذي كرس حياته لنقل رسالة الدين والعلم إلى مواطنيها.

سبب الهجوم علي الشيخ الشعراوي

الصحفي المصري إبراهيم عيسى هاجم الشيخ الشعراوي ، قائلاً إن الشيخ محمد متولي الشعراوي ضد الأقباط وغير معتدل في انتماءاته الدينية ، كما أمر بإهانة النساء وضربهن ، ولأن هذا الارتفاع منعه بشكل خاص من الدراسة. قال أيضا ، وذكر طارق الشناوي أنه يصدر فكر الإخوان ، كما فعل حسن البنا.

تفاصيل الهجوم على الشيخ الشعراوي

ذكر الصحفي إبراهيم عيسى أن الشعراوي كان متطرفًا يفكر في تنظيم داعش. وبحسب الصحفي ، فقد كان ضد المسيحيين الأقباط ولم يُعتبر مساوياً كما يصفه البعض. وأضاف أنه عند انتقادها أهان قيمة وكرامة المرأة كرجل ريفي لم يحصل على المعايير الصحيحة. كما دعا في رأيه إلى ضرب المرأة ومنعها من العمل ، وهذه المسألة سلفي بحت. وصرح الناقد الفني طارق الشناوي أن أفكار الشيخ الراحل نابعة من أفكار حسن البنا.

رد فعل أسرة الراحل محمد متولي الشعراوي على الهجوم

عقب أن قام كل من الناقد طارق الشناوي والإعلامي المصري إبراهيم عيسى بشن هجوما على الشيخ المتوفي محمد متولي الشعراوي، كان قد أغضب عائلته التي تحركت مباشراً من اجل ان تصعد الأمور بشكل مبالغ لما يحصل من انتهاكات لحرمات الميت، و هذا قد اتى بتكليف المحامي سمير صبري من اجل ان يقوم برفع دعوى ضد كل من ماجدة و إبراهيم وطارق، وهذا لما قاموا بالتصريح به من إساءات واضحة للمتوفي الشيخ، وبالفعل قام المحامي بتقديم بلاغ رسمي للنائب العام يوم أمس السبت الذي يوافق السابع من شهر يناير لهذا العام.في ختام هذا المقال نكون قد تحدثنا عن سبب الهجوم علي الشيخ الشعراوي، وتعرفنا على تفاصيل الهجوم على الشيخ الشعراوي، ورد فعل اسرة الراحل على الهجوم.
السابق
هل سيسلم أردوغان اللاجئين إلى النظام السوري
التالي
ماذا يحدث في القبر حسب الديانة المسيحية