3.236.138.35

لماذا سميت حرب الفجار بهذا الاسم

سبب تسمية حرب الفجار بهذا الاسم

أفضل إجابة
لماذا سميت حرب الفجار بهذا الاسم، تعتبر حرب الفجار من الحروب التي خاضها العرب في زمن الجاهلية وكانت بين اكبر القبائل العربية التي سكنت في منطقة شبه الجزيرة العربية، وشهدت العديد من الاحداث التاريخية والتي تمثلت في قطع الارحام والصلاة في الاشهر الحرم، مما دفع رواد التواصل الى معرفة لماذا سميت حرب الفجار بهذا الاسم.

حرب الفجار ويكيبيديا

تعد حرب الفجار من حروب العرب في الجاهلية والتي وقعت بين قبيلة كنانة التي انضم اليها قريش، وبين قبائل قيس عيلان الني تتمثل في قبيلة هوزان وغطفان وسليم وثقيف ومحارب وعدوان وفهم، وحدثت في عام 580 ميلادي/ 43 هجري وانتهت في 59 ميلادي/ 33 هجري في منطقة الحجاز وتهامة، وانتهت على اساس الصلح بين الطرفين بعد الصراعات والكبيرة التي دارت ودفع دية القتلى .

ماذا عمل الرسول في حرب الفجار ؟

من الجدير بالذكر ان قريش شاركت في حرب الفجار من اجل الدفاع عن قداسة الاشهر الحرب ومكانة ارض الحرم المكي، حيث نفى العديد من المؤرخين واصحاب الاخلاق الفاسدة عن مشاركة النبي محمد عليه الصلاة والسلام في الحرب، ولكنه شارك في حرب الفجار بعد اربعة اشهر من حلف الفضول في سن 35 عام، وساهم في بناء وتجديد الكعبة المشرفة .
  • قام بوضع الحجر الاسود في مكانه .

سبب تسمية حرب الفجار بهذا الاسم

ان السبب وراء تسمية حرب الفجار بهذا الاسم نسبة الى استحلال الحيان من المحارم بينهم في الاشهر الحرم وقاموا في قطع الصلات والارحام بينهم، لذلك اطلق عليها حرب الفجار، اضافة الى انه في بعض اللهجات العامية يتم نطق حرب الفجار بضم الفجار وتشديد الجيم وهو من النطق الخطأ للكلمة، وانتهت الحرب في الصلح بين الطرفين ودفع دية القتلى كما وضحها الاسلام والشريعة .
  • استحلال الحيان من المحارم بينهم في الاشهر الحرم وقاموا في قطع الصلات والارحاك بينهم.
وفي نهاية مقالنا نكون قد شاركنا واياكم لماذا سميت حرب الفجار بهذا الاسم، وتعرفنا معكم على اهم المعلومات والاحداث التي دارت في جرب الفجار الواقعة بين العرب في الجاهلية بين القبائل العربية، اضافة الى معرفة ماذا عمل الرسول في حرب الفجار.
السابق
زهير زائر ويكيبيديا
التالي
سميرة سعيد ويكيبيديا