كم عدد القواطع في فم الانسان البالغ

عدد القواطع في فم الانسان البالغ

أفضل إجابة
كم عدد القواطع في فم الانسان البالغ، تعتبر الاسنان من اهم الاجزاء في جسم الانسان كونه تتمتع بالعديد من الوظائف والمهام في تناول الطعام، وتكمن في مجموعة من القطع والهياكل الصلبة التي تشكل فم الانسان حول البلعوم والكائنات الفقارية، مما دفع العديد من رواد التواصل الاجتماعي الى معرفة كم عدد القواطع في فم الانسان البالغ.

ما هي القواطع في الفم ؟

تعد القواطع من الاسنان التي تظهر في الجزء الامامي من الفكين السفلي والعلوي، وتتميز بالحواف الحادة التي تساعد الشخص على قضم الطعان وتقطيع الاطعمة بسهولة مثل قضك التفاح، ويطلق عليها اسم القاطعتان الاوليان وتظهر في صورة الاسنان الدائمة في الفك السفلي اما القواطع فهما القاطعين الذين يقعها في الامام .

كم عدد الاسنان الامامية ؟

ان عدد الاسنان الامامية في فم الانسان يصل الى ثمانية اسنان مقسمين الى اربعة اسنان في الفك العلوي واربعة اسنان في الفك السفلي، مع العلم ان الاسنان تتكون بشكل اساسي من مادة المينا ذات القشرة الصلبة بلون ابيض مرئيس للعين المجردة، وتساهم في منع تكسر الاسنان بسهولة، وتتمتع بطبقة اسفل المينا تسمى العاج تكون على غلاف خارجي تغطي المادة اسفل نعومة لب الاسنان .
  • اربعة اسنان في الفك العلوي واربعة اسنان في الفك السفلي .

عدد القواطع في فم الانسان البالغ ؟

يمتلك الانسان البالغ في فمه عدد من القواطع والانياب والضواحك واضراس العقل، حيث يشمل على  ثمانية من القواطع في الفم واربعة من الانياب وثمانية من الطواحين او (الضواحك)، واثن يعشر من الاضراس من بينهم اضراس العقل، بينها في الطفل البالغ من العمر 20 عام يمتلك اربعة من القواطع ونابين واربعة من الاضراس، مع العلم ان القواطع تتواجد في الجزء الامامي من الفك السفلي والعلوي .
  • ثمانية قواطع .
وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على كم عدد القواطع في فم الانسان البالغ، وشاركنا واياكم السيرة الذاتية واهم المعلومات عن ما هي القواطع في الفم، و عدد القواطع في فم الانسان البالغ، كما شاركنا على كم عدد الاسنان الامامية. 
السابق
من هي رزان جمال وديانتها
التالي
من هي ايناس جرمقاني