لماذا نهى الرسول عن نتف الشيب

لماذا نهى الرسول عن نتف الشيب

 

أفضل إجابة
أرسل الله سبحانه وتعالى النبي محمد صلي الله عليه وسلم الناس من أجل تعليم الناس الكثير من الأمور الدنيوية، وايضا من اجل اخراج الناس من الظلمات إلى النور وايضا من اجل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومن أبرز الأسئلة التي يرغب الكثير من الأفراد التعرف عليه وهي لماذا نهى الرسول عن نتف الشيب.

لماذا نهى الرسول عن نتف الشيب

نهي النبي محمد صلي الله عليه وسلم عن الكثير من الأمور التي تقع الفرد المسلم بالخطأ ومن بين ابرز الامور التي نهى عنها سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وهو نهى الرسول عن نتف الشيب ويكون السبب كما فسر الكثير من العلماء ان الشيب نور للمسلم ويمنعه من ارتكاب المعاصي والظلمات.

هل نتف الشيب يزيد من ظهوره

الشعر الأبيض الأبيض من الأمور التي تعطي الفرد جمال وزينة، ويسال البعض هل نتف الشيب يزيد من ظهوره وهو يعتبر من الأسئلة التي انتشرت بشكل كبير علي مواقع التواصل الاجتما ففي الأيام الماضية بين رواد مواقع التواصل، وكما أعلنت الكثير من التقارير الطبية أنه لا يجب نتف الشعر الابيض لانه سيظهر مكانه شعر ابيض وربما يزيد.

فوائد الشيب في الإسلام

الشيب في الإسلام من أبرز الأمور التي نهى عنه  نتفه النبي محمد صلي الله عليه وسلم، ويعتبر الشيب الأبيض في نور المسلم يوم القيامة، وهناك الكثير من الأحاديث التي تعبر عن فضل الشيب الابيض ومن ابرز الأحاديث التالية وهو :
  • عنْ عَمْرِو بنِ شُعَيْبٍ، عن أبيهِ، عنْ جَدِّهِ ، عنِ النَّبيِّ ﷺ قَالَ: لا تَنْتِفُوا الشَّيْبَ، فَإنَّهُ نُورُ المُسْلِمِ يوْمَ الْقِيامةِ رواهُ أبو داودَ والتِّرْمِذِيُّ والنسائِيُّ بأَسَانِيدَ حسنَةٍ، قَالَ الترمذي: هُو حديثٌ حَسَنٌ.
 لماذا نهى الرسول عن نتف الشيب من أهم الأمور التي يبحث عنها المسلمون ويكون السبب عن نهي النبي محمد صلي الله عليه وسلم عن نتف الشيب الابيض لانه نور المسلم يوم القيامة، وايضا يعمل نتف الشعر الأبيض علي ظهور بداله وبكمية كبيرة.
السابق
هل صحيح اذا قطعت الشيب يكثر
التالي
قائمة اسماء ابطال فيلم حنفي الابهه