ماذا تسمى معلبات الفواكه المربيات

ماذا تسمى معلبات الفواكه المربيات

أفضل إجابة
المربى والمربى والمعلبات عبارة عن مستحضرات من الفواكه والخضروات والسكر ، وغالبًا ما تكون ذات عمر تخزين طويل ويتم تصنيعها للبيع للمستخدمين النهائيين. يتم تحقيق استقرار التخزين على المدى الطويل من خلال مجموعة من المعالجة الحرارية والتحكم في نشاط الماء ودرجة الحموضة.

طريق عمل مربي البرتقال

مربى البرتقال هو "خليط ، يتم إحضاره إلى تناسق هلامي مناسب ، من الماء والسكريات ولب الفاكهة أو هريس الفاكهة أو عصير الفاكهة أو قشر الفاكهة أو المستخلص المائي للفاكهة أو أي مزيج منها ، في كل حالة يتم الحصول عليها من الحمضيات ، مثل: لا تقل كمية ثمار الحمضيات المستخدمة لكل 1000 جرام من المنتج النهائي عن 200 جرام ، منها ما لا يقل عن 75 جرام، من ناحية أخرى ، فإن المربى هو "خليط ، يتم إحضاره إلى تناسق هلامي مناسب ، من السكريات أو اللب أو المهروس أو كلاهما من نوع واحد أو أكثر من الفاكهة والماء.

ما هي الفاكه المحفوظة

الفاكهة المحفوظة هي عبارة عن مستحضرات من الفواكه والخضروات والسكر، وغالبًا ما يتم تخزينها في مرطبانات زجاجية للحفظها، يتم تصنيع العديد من أصناف الفاكهة المحفوظة عالميًا، بما في ذلك الفاكهة المحفوظة، مثل تلك المصنوعة من الفراولة أو المشمش، والمعلبات المالحة، مثل تلك المصنوعة من الطماطم أو القرع. المكونات المستخدمة وكيفية تحضيرها تحدد نوع المحميات. المربى والهلام والمربى كلها أمثلة على أنماط مختلفة من الفاكهة المحفوظة.

أنواع الفواكه المحفوظة

دفع عمر الخزن القصير لأغلب الفواكه، والحاجة المتكررة لتخزين الفائض من الفواكه ونشرها لفترات مطولة وبخاصة في موسم الجني تطوير العديد من العمليات التي تعطي منتجات أطول عمرا وأكثر ثباتا، الحال الكثير من منتجات الأغذية الأخرى، تؤدي إزالة الرطوبة من الفواكه بعملية تحفيف مناسبة إلى منتج يكبح فيه نمو الجراثيم، ومعالجة مسبقة ملائمة يجري تعطيل القدر الأكبر من الإنزيمات. ولعل تحفيف الفواكه هو الطريقة الأقدم في الحفظ. كانت في البدء تنجز بطرائق بدائية.في ختام هذا المقال نكون قد تحدثنا عن ماذا تسمى معلبات الفواكه المربيات، وتعرفنا على طريقة عمل مربي البرتقال واواع الفواكه المحفوظة.
السابق
ماذا تسمى معلبات الفواكه المربيات
التالي
كم عدد اشواط كرة الطائرة اربعة اشواط خمسة اشواط شوط واحد