ماهي اول دولة اخذت كاس العالم

 اول دولة اخذت كاس العالم

 

أفضل إجابة
ماهي اول دولة اخذت كاس العالم، تعتبر بطولة كاس العالم من المسابقات الدولية الاكثر شهرا في عالم كرة القدم والتي تقام كل اربع سنوات بأشراف من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، حيث اقيمت المنافسة الاولى من البطولة في عام 1930 ميلادي في الدولة المستضيفة الاوروغواي، مما دفع عشاق كرة القدم في العالم الى معرفة ماهي اول دولة اخذت كاس العالم.

كاس العالم ويكيبيديا

يعد كاس العالم من اهم المسابقات الرياضية في كرة القدم التي يتم تنظيمها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا كل اربع سنوات منذ بداية عام 1930 ميلادي ما عدا البطولتين التي اقيمت في عام 1942 و 1946 ميلادي بسبب الحرب العالمية الثانية، حيث يشارك في البطولة 32 منتخب وطني مقسمين الى عدة مجموعات، وكانت النسخة الاخيرة 2022 في قطر وحصد البطولة منتخب الارجنتين .

اول دولة اخذت كاس العالم

حقق منتخب الاوروغواي الفوز في كاس العالم في النسخة الاولى في عام 1930 ميلادي، حيث اقيمت في الاوروغواي من يوم الثالث عشر الى يوم 30 من شهر يوليون حيث شارك في البطولة الاولى ثلاثة عشر دولة منها امريكا الجنوبية واربع دول من اوروبا واثنين من امريكا الشمالية، في حين كان منتخب الاوروغواي لكرة القدم من اقوى المنتخبات الوطنية في تلك الفترة وحقق الفوز بأداء مميز .
  • منتخب الاورغواي .

ما هي اكثر دولة حصلت على كاس العالم

يعد منتخب البرازيل هو المنتخب الوطني الاكثر تحقيقا للفوز في بطولة كاس العالم منذ تاسيسها في عام 1930 ميلادي، فقد كان فوز الاول في نسخة عام 1958 و 1962 - 1970 - 1994 - 2002 ميلادي، وشارك في جميع النسخ الاثنين والعشرين، وكان اخرها في مونديال قطر 2022 والتي انتهت بفوز المنتخب الارجنتيني للمرة الثالثة في تاريخه .
  • منتخب البرازيل (5 مرات ) .
وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على ماهي اول دولة اخذت كاس العالم، وشاركنا واياكم السيرة الذاتية واهم المعلومات عن بطولة كاس العالم منذ تاسيسها في عام 1930 ميلادي، كما تعرفنا على ما هي اكثر دولة حصلت على كاس العالم .
السابق
من هو مدير المباحث العامه بخميس مشيط
التالي
الشايع وش يرجعون له