ما هو اسم الجزء الاخير من الحبل الشوكي

اسم الجزء الاخير من الحبل الشوكي

 

أفضل إجابة
ما هو اسم الجزء الاخير من الحبل الشوكي، يعتبر الحبل الشوكي من الاجزاء المهمة التي توجد في اسف العمود الفقري لجسم الانسان، وتكون على هيئة بنية طويلة تمتلك انبوبية هشة الشكل تبدأ في نهاية جذع الدماع وتستمر نزولا الى العمود الفقري، كما انه يتكون من الاعصاب ويرسل الرسائل الى الدماغ، مما دفع الى معرفة ما هو اسم الجزء الاخير من الحبل الشوكي.

الحبل الشوكي ويكيبيديا

ان الحبل الشوكي او ما يعرف بالنخاع الشوكي من الاجهزة العصبية المركزية التي تبدظا من الدماغ وتنتهي في النفق الفقري، وتحتوي على عدة فراغات بين الفقرة القطنية الاولى والثانية على شكل انبوب يحتوي على حزمة الاعصاب التي تمتد الى الجهاز العصبي المركزي في الدماغ، ويقوم على ايصال اللنبضات العصبية من والى الدماغ والاعصاب الفرعية .

ما الفرق بين الحبل الشوكي والعمود الفقري ؟

من الجدير بالذكر ان الفرق بين الحبل الشوكي والعمود الفقري يكمن في ان العمود الفقري يتمون من عمود من العظام يطلق عليها فقرات تعمل على حماية الحبل الشوكي، ويمر الحبل الشوكي من خلال مركز وسط العمود الفقري على شكل اقراص تتألف من الغضروف، اضافة الى ان وظيفته الاساسية توسيد العمود الفقري واعطائه المرونة.

ما هو الجزء الاخير من الحبل الشوكي

ان الجزء الاخير من الحبل الشوكي يطلق عليه اسم ذيل الفرس، حيث ينتهي في ثلاثة ارباع المسافة حتى اسفل العمود الفقري، ويشمل على حزمة من الاعصاب تمتد الى خارج الحبل الشوكي، واطلق العلماء عليها اسم ذيل او ذنب الفرس لانه تشبه ذيل الحصان، كما يمر الحبل الشوكي عبر العمود الفقري في عدة فقرات تصل الى 33 فقرة في منطقة النخاع بالنفق الفقري .
  • ذيل الفرس .
ونفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على ما هو اسم الجزء الاخير من الحبل الشوكي، شاركنا واياكم السيرة الذاتية واهم المعلومات عن الحبل الشوكي وكافة التفاصيل عنه وما يحتويه من اعصاب، كما تعرفنا على ما الفرق بين الحبل الشوكي والعمود الفقري.
السابق
من هو عفيف الكيلاني رئيس النادي الافريقي الجديد
التالي
من هو فاروق الباز ويكيبيديا