هل سيسلم أردوغان اللاجئين إلى النظام السوري

هل سيسلم أردوغان اللاجئين إلى النظام السوري

 

أفضل إجابة
اجتمع وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، الأسبوع الماضي في موسكو، مع نظيره الروسي سيرغي شويغو، ووزير دفاع النظام السوري علي محمود عباس، في أول اتصال رسمي بين أنقرة ودمشق على مستوى الوزراء بعد 11 عاما، كما شارك في الاجتماع رئيسا الاستخبارات التركية والسورية.

ما هدف اجتماع موسكو بشأن اللاجين السورين

اجتماع موسكو جاء بعد تصريحات أدلى بها رئيس الجمهورية التركي، رجب طيب أردوغان، حول خريطة طريق التطبيع مع النظام السوري. وكان أردوغان ذكر أن أجهزة استخبارات تركيا وسوريا تجري لقاءات، وأن وزيري الدفاع التركي والسوري يمكن ن يلتقيا أولا، ثم يليه لقاء وزيري خارجية البلدين، ليتم تتويج جهود التطبيع بلقاء يجمعه مع بشار الأسد. وهذا يعني أن المحطة التالية لقطار التطبيع بعد هذا الاجتماع ستكون لقاء مولود تشاوش أوغلو وفيصل المقداد.

ما هو اللقاء الثلاثي بشأن اللاجين السورين

اللقاء الثلاثي الذي جمع وزير الدفاع التركي مع وزير دفاع النظام السوري بوساطة وزير الدفاع الروسي، أثار مخاوف في صفوف السوريين الذين لجأوا إلى تركيا، بالإضافة إلى هؤلاء المقيمين في المناطق المحررة في شمالي سوريا. كما أعرب المعارضون السوريون عن استيائهم من اللقاء الذي يدل على استمرار عملية التطبيع بين أنقرة ودمشق، مشيرين إلى أن بشار الأسد لا يمثل الشعب السوري وأن الثورة ستستمر حتى يسقط هذا النظام الدموي.

سبب مخاوف اللاجئين السورين

مخاوف اللاجئين السوريين والمقيمين في المناطق المحررة مشروعة، كما أن رفض المعارضة السورية لأي مصالحة مع نظام الأسد في محله، لأن النظام السوري غير قابل للإصلاح، وأن العودة إلى أحضانه تعني الاستسلام للقتلة وقبول التعرض للتعذيب والإعدام، تركيا أيضا لديها مخاوف مشروعة متعلقة بأمنها القومي، أولها ما يأتي من المناطق التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردي التابعة لحزب العمال الكردستاني الانفصالي بدعم من الولايات المتحدة.في ختام هذا الموضوع نكون قد تحدثنا عن هل سيسلم أردوغان اللاجئين إلى النظام السوري، وتعرفنا على اللقاء الثلاثي بشأن اللاجين السورين وسبب المخاوف من قبل اللاجئين.
السابق
ما هو اول مشروب غازي في العالم
التالي
سبب الهجوم علي الشيخ الشعراوي